سيأخذنا إحساسنا القمري يوما .. لنسطّر حروفا لم تُكتب من قبل .. حروفٌ عشقها القمَر..!

الخميس، 23 يونيو، 2011

قلوبٌ.. تعرف الخــــوْف....!!






-->
كَكتابٍ مجهول.. اخترتَ له عنوانا دون أن تقرأ السطور .. أو تكلّف نفسك حتى مشقة تصفحه ..!! كََمكانٍ ملعون ..لا تعرف من أين حلَّت عليه تلك اللعنة و لا كيف ..إنك فقط لا تجسر على الاقتراب ..! أو ككلمةٍ مشئومة تقضي على كل من ينطق بها ..لم تنطقها من قبل ..و لكنك لن تجرؤ.. !!!!!

و ترانا هكذا .. نخاف و نخاف .. حتى بتنا لا نعرف من أي شيء أو على أي شيء.. نخاف على شيء و نرهب أشياء ..أهو خوف من الماضي الذي كان ..أم مما هو كائن و لا نستطيع أن نغيره ..أم من آتٍ لامحالة سَيكون !!

خوف مما يكمُن خلف الضباب .. و حين ينقشع الضباب نخاف الاعتراف بحقيقة ما نراه ! خوف من الظلام .. و خوفٌ من إشراقة شمسٍ كاذبة ! خوف من ليل حالك السواد .. و خوف من نهار لن يأتي بالجديد ! خوف من الموت .. و خوفٌ من الحياة كالأموات ! خوف من الحب .. و خوف أن تبخل عليك الأقدار بنبضة قلب !!

باتت حياتنا سلسلةً من مخاوف لا تنتهي .. و حلقاتٍ متصلة - لا أعرف من وصلها - تزيد بكل يوم حلقة جديدة لتطول أكثر و تلتف أكثر حول قلوبنا لتفقد كل إحساس عدا ......الخوف ! بتنا نخاف حتى أصبح الخوف شبحا يحلق في سماء أحلامنا .. و هاجسا يؤرق ليل السكون .. أو كطائرٍ خرافي يهدد أمن أسْراب الحمام !! أصبحت قلوبنا تنبض بكل احساس نبضة و باقي نبضاتها يبعثُها الخـــــــــوْف .. لعلّه الخوف أن تتوقف يوما عن النبض !!

لا أعرف أَزرعناه نحن بقلوبنا حتى استحوذ عليها كنَبتة شيطانية لا جذور لها ..؟! أم قد ألقت به الأقدار في طريقنا - و إن كانت - فنحن من سوّيناه ملكا على عرش الحياة ..فاستمد بقاءه من بقائها .. و اندمج معها بروح مقاتل ليصبح يوما أسطورة خوفٍ لا يمــــوت !! أم أن المجهول قد ألقى بنا إلى ظلماته حتى ضللنا الطريق لأمانٍ ننشُده في زوايا دروب الخوف !!

هو الخــوف.. عندما تعرفه القلوب ..عندما تحسه .. و تتنفسه .. ستظل أسيرة ذاك الاحساس الغريب و سجينة أسواره .. حتى و إن أعلن الخوف تبرأه منها .. و إن أعلن الرحيل .. فلن تقوى على الحياة بدونه .. لقد اعتادته رفيــقا لدقاتها ..! قد تتوقف حتى عن النبض برحيله!

و لكن ..انتظر ..انتظري أيتها القلوب البائسة ..ستنبض مرة أخرى ..!

ستنبض و لا شك ..عندما تَنتزع كل جذوره و تذهب بقلبك لأرض أمانٍ ينبض بها من جديد .. ستنبض .. فَبرحيله لم تتوقف القلوب موتا ..

إنما هي انتظار لقُبلة الحياة .. و سكون ٌ قبل عاصفة الشوقٍ .. شوقٌ لكل لحظة لم ينبض بها القلب عشقا و حبا و حيــــــــاة !

إنها قلوبٌ عرفت الخوف .. و عرفت الحياة ....!!





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق